التحليل النوعي
يميل المستثمرون إلى قضاء معظم وقتهم في القلق بشأن التحليل الكمي تحظى
النسب مثل السعر إلى الأرباح والسعر إلى الدفتر بكل الاهتمام، بينما تُترك
الأصول غير الملموسة التي لا حصر لها، مثل رضا العملاء، للاستطلاعات
السنوية التي يتم مسحها بسرعة تحت السجادة، ولن يتم رؤيتها مرة أخرى أبدًا
دعونا نواجه الأمر نحن نعيش في عالم كمي كل ما نقوم به يدور حول أفضل 10
قوائم من نوع أو آخر نريد اختصارًا وقوائم تلبي هذه الحاجة من ناحية
أخرى، يعد التحليل النوعي أمرًا صعبًا، ومعظم المتمنيين لوارن بافيت يجدونه
ذاتيًا للغاية
عند إجراء تحليل نوعي لشركة ما، ينظر معظم المتخصصين في مجال الاستثمار إلى
نموذج الأعمال والميزة التنافسية في الصناعة والإدارة وحوكمة الشركات
ويساعد هذا في تحديد كيفية قيام الشركة بجني الأموال، وتفردها مقابل
المنافسة، ومن هم الأشخاص الذين يتخذون القرارات، وكيف يعاملون المساهمين
العاديين يمكن أن يوفر جمع كل هذه البيانات فكرة أفضل عن الكيفية التي
تنوي بها الشركة تنمية أعمالها مع مكافأة المساهمين
ومع ذلك، فهي ليست الصورة بأكملها المواضيع الحساسة مثل إرضاء العميل
ومكافأة الموظفين والحفاظ على علاقات ممتازة مع الموردين هي أمور مهمة
أيضًا
غير معلن
إن فهم الصفات التي تجعل الشركة عظيمة يتضمن أكثر من مجرد تحليل SWOT (نقاط
القوة والضعف والفرص والتهديدات) - وهذا هو 101 مادة في كلية إدارة
الأعمال لتقييم الأصول غير الملموسة للشركة، يجب على المرء أن يحفر تحت
السطح وأبعد من 10K الرضا هو المفتاح هنا، والشركات الناجحة تمتلكه بكثرة
إذا فشلت الشركة في إرضاء الموظفين والموردين والعملاء، بهذا الترتيب، فهي
مسألة وقت فقط قبل أن ينهار سعر سهمها توجد حجج لكلا جانبي المناقشة
يعتقد بعض الأكاديميين أن رضا العملاء ورضا الموظفين لا يتعارضان فقط لأن
الموظفين سعداء لا يضمن ولاء العملاء
Stock Strategy
best Stock Strategy
لكن توني هسيه، الرئيس التنفيذي لموقع Zappos com، أكبر بائع تجزئة للأحذية
عبر الإنترنت في العالم، والحائز على عدد لا يحصى من جوائز خدمة العملاء،
قال في مقال نشر في مايو 2010 في مجلة النجاح أن " خدمة العملاء تدور
حول جعل العملاء سعداء، والثقافة "يتعلق الأمر بجعل الموظفين سعداء لذا،
في الواقع، نحن نحاول توفير السعادة، سواء كان ذلك للعملاء أو الموظفين،
ونحن نطبق نفس الفلسفة على البائعين أيضًا "
ربما يكون هذا الموقف الرابح قد ساهم في استحواذ Amazon com (Nasdaq AMZN)
على الشركة مقابل 1 2 مليار دولار في عام 2009 (لمزيد من المعلومات حول
قطاع الإنترنت، راجع اختيار الفائزين في لعبة النقر وقذائف الهاون )
رضاء الموظف
يجب على أي شركة مهتمة حقًا برضا العملاء أن تلبي أولاً احتياجات موظفيها؛
وإلا فإنه يضع العربة أمام الحصان أدركت شركة JetBlue (Nasdaq JBLU) في
عام 2007 أنها لم تكن تقوم بعمل جيد لإرضاء الموظفين عندما تقطعت بهم السبل
بالآلاف من ركابها بسبب عاصفة جليدية في مدينة نيويورك انخفضت معنويات
الموظفين، ومعها، انخفض رضا العملاء حتى تلك اللحظة، كانت الشركة تجري
استطلاعًا للموظفين مرة واحدة سنويًا بحثًا عن تعليقاتهم
لقد كانت بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد، لذا قامت بتطبيق "Net
Promotionr"، وهو نظام تسجيل يحسب عدد الموظفين الذين يقومون بالترويج
للشركة بشكل نشط، سواء كمكان للعمل أو كمكان لممارسة الأعمال التجارية
بمجرد أن بدأت في النظر في رضا الموظفين قسمًا تلو الآخر، تمكنت من تقديم
برامج تضع الجميع في نفس الصفحة وتبع ذلك النتائج
Stock trading Strategy
الموظفون هم وجه أي علامة تجارية أسرع طريقة لتدمير قيمة العلامة التجارية
هي عدم احترامها بمجرد أن تفقد الثقة، ستكون مسألة وقت فقط قبل أن تفقد
العميل بدون العملاء، ليس لديك عمل! إنه منحدر زلق تعرفه شركة البرمجيات
الخاصة SAS جيدًا
كان الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك جيم جودنايت مسؤولاً طوال 40 عامًا من
العمل في SAS، ومنذ البداية ركز على مزايا الموظفين، مما أدى إلى وجوده
على مدار 13 عامًا على التوالي ضمن أفضل 50 شركة في قائمة "أفضل 100 شركة
للعمل بها" في مجلة Fortune اعتبارًا من عام 2016 في تقرير المسؤولية
الاجتماعية للشركات لعام 2008، ذكرت الشركة، "إذا عاملت الموظفين كما لو
أنهم يحدثون فرقًا في الشركة، فسوف يحدثون فرقًا للشركة في قلب نموذج
العمل الفريد هذا هي فكرة بسيطة الموظفون الراضون يخلقون عملاء راضين "
الشركات العامة لا تختلف
Stock Strategy
رضا الموردين
بغض النظر عن مدى التكامل الرأسي لشركتك، سيكون لديك دائمًا موردون من نوع
أو آخر، ويمكن أن تؤثر هذه العلاقات بشكل إيجابي أو سلبي على جودة منتجك أو
خدمتك النهائية إحدى القيم الأساسية السبع لشركة Whole Foods (Nasdaq
WFM) هي التزامها تجاه مورديها ومن خلال إنشاء شراكة حقيقية مع الشركات
التي تشتري منها، فهي قادرة على تزويد عملائها بتجربة تسوق رائعة
مدونة "المنطقة الشرقية" هي منصة تهدف إلى استعراض جماليات وثقافة المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية. تقدم المدونة محتوى متنوعًا يغطي المعالم السياحية، التاريخية، والاقتصادية التي تميز المنطقة، بما في ذلك المدن الرئيسية مثل الدمام، الخبر، والأحساء. كما تسلط الضوء على الفعاليات الثقافية والمهرجانات المحلية، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والأسواق الشعبية. تهدف المدونة إلى تعزيز الوعي بما تقدمه المنطقة الشرقية من فرص سياحية وثقافية، مما يجعلها وجهة مثالية لكل من يرغب في اكتشاف التراث الغني
السبت، 25 نوفمبر 2023
التحليل النوعي
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق